الأخبار | صحيفة السفير

الأخبار

مصادر داخل سلطة الصفقات: ولد التباخ أنهى مأموريته

أربعاء, 21/02/2018 - 11:45

أكدت مصادر داخل سلطة تنظيم الصفقات العمومية، وبشكل قاطع إقالة المدير العام للسلطة السيد احمد سالم ولد التباخ، موضحة أنه أنهى مأمورياته بصفة طبيعية.

وقالت المصادر، أن مجلس السلطة أنتخب مديراً جديداً خلفا لولد التباخ الذي تولى المنصب لمأمويتين وهو إجراء قانوني عادي، مشيرة إلى أن إقالة المدير أو تعيين خلف له ليس من اختصاص الوزارة الأولى.

حديث في المأموريات، وأجندة الانتخابات، ورؤى الإصلاح

ثلاثاء, 20/02/2018 - 20:49
بقلم: محمد الشيخ ولد سيد محمد/ أستاذ وكاتب صحفي.

يدور نقاش  بعضه  علني ومتباين، وبعضه في السراديب خافت وخجول ، عن المأمورية الثالثة، والانتخابات التشريعية والبلدية القادمة، وفكرة إصلاح  كل من قطبي الأغلبية والمعارضة.، وما أسوقه هنا  يعبر عن وجهة نظري الخاصة، ولأنني  لا واجب  تحفظ  ينم به ، ولا انتماء لطائفة   يفزع إليه ، فانه حري  بمن يقرأ  النصوص قراءتبن، ويسبح سبحا في الاتجاه المعاكس، أن يفهم رسا

أمير منطقة الرياض يستقبل السفير حمادي ولد أميمو

ثلاثاء, 20/02/2018 - 15:06

استقبل الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض بالعربية السعودية، بمكتبه في قصر الحكم امس الاثنين، السفير الموريتاني لدى المملكة حمادي ولد اميمو.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية، التي أوردت الخبر، فقد جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

رسالة شكر وامتنان من أسرة أهل أحمد شلَّلا

ثلاثاء, 20/02/2018 - 12:02

بِسْم الله الرحمن الرحيم {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِالصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ } صدق ا

اتحادية الكرة تتشكر كل من ساهم في إنجاح قمة "الفيفا"

ثلاثاء, 20/02/2018 - 11:37

انتهت أعمال القمة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي استضافتها بلادنا، بمشاركة شخصيات رياضية دولية كبيرة، وَفدت على عاصمتنا من كل حدب وصوب.

بوعماتو لصحيفة فرنسية: أنا أدعم المعارضة الديمقراطية

ثلاثاء, 20/02/2018 - 00:05

"لم أستفد أبدا في حياتي من أي تجاوز للقانون، لذلك أتحدث بحرية"، يقول محمد ولد بوعماتو محدقا في محاوره، فرجل الأعمال الموريتاني يتحدث بشكل مباشر، لكنّه لا يجرى مقابلات كثيرة مع الصحافة. وقد أوقف ساعده الأيمن محمد ولد الدباغ في معبر دياما الحدودي في إبريل الماضي بينما كان في طريقه إلى السنغال.

نواذيبو: SNES تدعو لحل مشكلة سكن المدرسين

اثنين, 19/02/2018 - 16:09

توقفت الدروس في مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي والفني يومي الثلاثاء 13 والخميس 15 فبراير الجاري بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو حيث نظم المدرسون الموريتانيون وقفتين أمام مكاتب سلطة المنقطة الحرة بالمدينة من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا.

البنك الإفريقي يعتزمُ استثمار مليار ونصف دولار أمريكي في موريتانيا

اثنين, 19/02/2018 - 15:47

قال مدير البنك الإفريقي للإيراد والتصدير، إنهم يستعدون للإستثمار في مشاريع تنموية في موريتانيا بحدود مليار ونصف دولار أمريكي خصوصا في قطاعات الصيد والمناجم والقيمة المضافة والقطاع الخاص.

انواكشوط: "آفريكسيم" بنك تستكشف فرص الاستثمار في موريتانيا

اثنين, 19/02/2018 - 14:03

بمبادرة من البنك المركزي الموريتاني، تقوم بعثة من البنك الإفريقي للإيراد والتصدير (آفريكسيم بنك)، بقيادة رئيس الهيئة المالية الإفريقية، الدكتور بينيديكت أوكي أوراماه، بزيارة لموريتانيا تدوم يومين، وتهدف إلى استكشاف فرص الاستثمار في السوق الموريتاني وإلى إرساء إطار مثمر للتعاون بين آفريكسيم بنك و البنك المركزي الموريتاني.

قمة الاتحاد الإفريقي.. موضوع ندوة فكرية نظمها المركز الموريتاني للإعلام والتنمية

اثنين, 19/02/2018 - 12:12

نظم المركز الموريتاني للإعلام والتنمية مساء أمس الاحد الموافق 18 فبراير 2018 بفدق الخاطر وسط العاصمة انواكشوط، ندوة فكرية تحت عنوان :قمة الإتحاد الإفريقي بنواكشوط _ مئوية نيلسون مانديلا؛ .

الصفحات